التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المنتجات - YouTube

أوركسترا الموسيقيين السوريين تعزف ألحانها للعالم عبر YouTube



الموسيقى لغة شاملة توحّد الناس حول العالم، وهي الجمال الروحي المسموع الذي يذكرنا بجوهرنا وأصالة جذورنا وأهم اللحظات التي عشناها.اجتمعت يوم الجمعة أوركسترا الموسيقيين السوريين، التي تضم أعضاء سابقين وحاليين من الأوركسترا الوطنية السورية، مجدداً على خشبة مسرح قاعة الاحتفالات الملكية في لندن لتقديم حفل موسيقي فريد بث عالمياً على الهواء مباشرة عبر موقع YouTube .

نتيجة للصراع الدائر في سوريا في يومنا هذا، اضطر الكثير من الفنانين والموسيقيين إلى مغادرة منازلهم، بمن فيهم قائد الأوركسترا عصام رافع. ويساهم هذا الحفل في لم شمل الفنانين السوريين من الداخل والخارج على خشبة مسرح واحدة لعزف موسيقى تتخطّى بتأثيرها العاطفي الحدود. ويجتمع هؤلاء الفنانون لعزف الموسيقى العربية إلى جانب المغني البريطاني الشهير دامون ألبارن الذي شارك أوركسترا الموسيقيين السوريين تقديم أغنية "العلم الأبيض" لفرقة "جوريلاز"، إلى جانب غيره من الفنانين، وذلك بهدف الاحتفاء بالثقافة الموسيقية الأصيلة لسوريا.

فيديو لعدد من المغنيين على مسرح كبير
10:25

واجتمع الناس حول العالم لبث الحفل الموسيقى في مساحة YouTube في نيويورك وبرلين، وفي مركز بوزار للفنون الجميلة بمدينة بروكسل، وكذلك في الدور والمراكز الثقافية في أنحاء العالم. وتم استضافة البث المباشر للحفل من قبل الفنانة فايا يونان وقناة FlyWithHaifa على YouTube. شاهدوا الحفل عبر هذا الرابط youtube.com/africaexpress.