التخطّي إلى المحتوى الرئيسي
مدوّنة

المنتجات - صور Google

حفظ الصور القديمة أسهل من أي وقت مضى



يشمل تطبيق صور Google كافة الصور ومقاطع الفيديو المتعلقة بك، ولكن ماذا عن الصور القديمة التي تسترجع أجمل الذكريات؟ كصور جدتك في شبابها، وذكريات منزلك القديم والموضة القديمة أو تسريحة الشعر التي لا يمكن أن تُنسى.

فلكل لديه البومات وصناديق صغيرة ممتلئة بهذه الصور، لكن ليس لدينا الوقت لترتيبها رقمياً نظراً لصعوبة نقلها بطريقة صحيحة. وفي الوقت ذاته، لا نريد أن نرسل النسخ الأصلية عبر البريد، كما أن شراء ماسح ضوئي قد يكون مكلف مادياً ويستغرق وقتاً أطولاً لنسخ كل صورة. كما أن عند محاولتنا لأخذ صورة عن الصورة الأصلية، ينتهي بنا الأمر بنسخة مختلفة اللون والجودة عن الصورة.

فمن أجل ذلك ابتكرت شركة Google  طريقة لنسخ الصور القديمة مع الاحتفاظ بشكلها الأصلي وجعلها تبدو بأفضل حال من خلال تطبيق Photo Scan الجديد والمستقل عن  تطبيق صور Google، والذي يقوم بمسح أي صورة مجاناً وفي أي مكان. ويمكن الحصول على تطبيق Photo Scan في كافة الأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل Android وiOS.

يتيح لك تطبيق PhotoScan نسخ الصور بصيغة رقمية بشكل رائع؛ حيث تبدو بحال أفضل فيما يتعلق بأطراف الصورة، وتعديل الوانها وإضاءتها. ويمكن حفظ الصور المنسوخة بنقرة واحدة في تطبيق صور Google ليتم تنظيمها لتسهيل البحث عنها، ومشاركتها، وايضاً تخزينها بطريقة آمنة وبجودة عالية؛ كل ذلك بشكل مجاني.

تعديل الصور باحترافيّة خلال نقرة واحدة

بعد مرور فترة زمنية طويلة على صورك القديمة، لابدّ من إجراء بعض التعديلات عليها. كما قد تحتاج لتعديل الصور التي التقطتها صباح اليوم. ولكنّ التقاط الصورة الأفضل قد يتطلّب الكثير من المحاولات، ومع وجود تقنيّات عدّة لتعديل الصور، قد يزداد التحدّي صعوبةً، حيث تجهل نقطة بداية التغيير.

فتاة تمشي مع كلبها وألوان الصورة تتغير بشكل تلقائي وفقًا للتطبيق الخاص بتعديل الصور

اليوم، نطلق ثلاث ميّزات للحصول على أجمل الصور وأكثرها جودة من خلال تطبيق صور Google والتي تضمّ خاصيّة التعديل التلقائي للصور، والتأثيرات الفنيّة المميّزة، وأدوات متطوّرة لتحرير الصور. أولاً، لإجراء تعديل تلقائي للصور، ما عليك سوى اختيار ميزة "auto" لترى النتيجة النهائيّة للصورة بعد أن يتمّ إجراء تحسينات فورية لها من خلال الموازنة بين نسبة سطوع الصورة ودرجة ألوانها لإظهار التفاصيل الكاملة.

وأما الميّزة الثالثة هي أدواتنا التحريرية المتطورة للتحكم بالإضاءة، والألوان، ودرجة الوضوح والنمط مما يسمح لك بضبط الصورة بأفضل شكل ممكن. ويعتبر فلتر اللون الأزرق الداكن على وجه الخصوص مناسباً للصور التي يكون بها الأزرق النقطة الرئيسيّة في الصورة مثل السماء أو البحر، في حين تساعدك الأدوات الأخرى على تعديل الظلال على وجوه الأشخاص.

وسيتم تطبيق التقنيّة الجديدة لصنع هذه الأفلام ابتداءً من اليوم على أنظمة التشغيل Android و iOS وعلى موقع صور Google. مع اقتراب موسم العطلات، هذا الوقت المناسب لالتقاط وتنظيم ذكرايتكم الثمينة، سواء القديمة والجديدة.